الخميس، 21 مايو 2009

طفرانه ..



اممممم .. أنني جد طفرانه " ملانه " .. أريد أن أنهى هذه السنه الدراسية بأسرع وقت ممكن .. انا أحب دراستي كثيراً ولكن لكل شيء حد وأنا وصلت حدي هههههه ... :)
امممم قررت أن أبدأ شيئاً جديداً مؤخراً .. شيئا وجدته مختلفاً عن كل الأشياء ... امممم قررت أن أتعلم لغة جديدة .. نعم وأنا سعيده جداً بهذا القرار .. امممم أعرف بأنكم ستسألوني ما هي اللغة .. ههههه لا تنصدموا مني فأنا أتعلم اللغة " الكورية" نعم الكوووورية !!!!
اممممم أجدها جد جميلة وقريبة إلى قلبي .. أحب الشعب الكوري كثيراً .. عاداته تروق لي .. وأتمنى كثيراً أن أسافر إلى كوريا .. أعلم بإذن الله بأني سأحقق هذا الحلم لنفسي ...

امممم سأخبركم عن أكله مشهوره جداً في المطبخ الكوري هذه الأكلة تدعى " الكمتشي" وهو عباره عن كرنب صينى مخلل فى الملح و الشطه .. الخ وهذه صورته




أرغب كثيراً بأن أتذوقه .. هل ترغبون أنتم أيضاً .. :)
أتمني أن تجدوا شيئاً جديدا وجميلاً في حياتكم ..
دمتم بأجمل الود :)
حلم


هناك 3 تعليقات:

  1. هههههه

    فكرتيني بمرة روحنا المطعم الصيتي
    و كان مكتوب
    كِم تشي

    أو كمتشي مثلما كتبتيها

    سألت الراجل
    يعني إيه كِم تشي دي
    قالي دية حاجات مخللة زي ما وصفتيها

    المهم يعني

    الراجل نزّل لينا سلطات كدة و قالنا دية : من غير فلوس ( على حساب المحل) .. سالت الراجل .. ممكن تجيبلي كِم تشي عشان ادوقها عشان اشوف لو هجيبا ولا لأ

    الراجل فين و فين جابها

    طلعت فنس السلطات اللي كانت نازلة

    كان طعمها عجب أصلا
    و خصوصا إنها مكانتش متخلله كويس
    على فكرة بيخللوها في العسل
    فبتبقى مسكرة و مشطشطة

    يمكن عشان المطعم مش في كوريا فمش طعمها باين الكِم تشي
    و ان شاء الله تطلع حلوة لما تدوقيها هناك

    سلام عليكِ

    ردحذف
  2. شكراً أخي نعكشة على مرورك وردك اللطيف .. هم أصلا يعتبرونها من المخللات يعني كأي مقبلات توضع قبل الطعام ... أتمني لك أيضا أن تذوق الكمتشي الأصلي :)

    ردحذف
  3. جميل ان الواحد يغير من الروتين الي عايش فيه .. وجميل ايضا ان نتحدى انفسنا وخاصة بلغة جديدة .. ولغة غير مستخدمه كثيرا في الوطن العربي .. اللغة الكورية .. الا ان هذه اللغة جميلة بكل ماتحمل الكلمة من معنى .. فمن يبحر في احرف الهانغول لن يستطيع التراجع عنها .. فهي تعتبر لي كالحبوب المهدئة وافضل صديق في خلوتي واوقات فضوتي ..

    لذلك قمت بوضع مدونة اكتب فيهاماتعلمته من خلال معلمتي الكورية ..للجميع واتمنى ان تكوني عضوا من اعضائها .. " ان لم تكوني فيها" ^^ :)

    koreanarab.net

    ردحذف